كوتش رشيد : دوامة البندولات

دوامة البندولات
كل إنسان يشكل شريحة عالمه الخاصة (طبقة رفيعة أو رقيقة ) و يعيش فيها و يتنقل داخل فضاء الإحتمالات و لتبسيط الفهم أشبهها شخصيا بالبساط السحري من حكاية السندباد .. و هذه الشريحة تتشكل بأفكارك من جهة و أفعالك من جهة أخرى.
بمجرد ما تبدأ بالتفكير في ماهو سلبي و سيء فكأنك تشغل المحرك متجها نحو الخطوط السيئة للحياة و تنجذب في دوامة حلزونية نحو العمق في أحضان البندولات.
إذا كنت تتسمر أمام الفضائيات و الإذاعات
و تتابع أخبار الفواجع و الآهات
و ثقب الازون و صراع الحضارات
و كل التفاهات
فاعتبر أنك أمسكت بخيوط البندولات.
أنت بدون وعي تجذب السوء لحياتك و تتحول تدريجيا من مشاهد جانبي إلى مشارك في الحدث.
من أقوى دوائر الاستحثاث التي تخلقها البندولات : الحروب، الأزمات الإقتصادية، البطالة، الامراض المتنقلة والأوبئة، الذعر، الكارثة و غيرها.
من أجل تفادي الإنتقال المستحث نحو السوء تذكر هذه القاعدة الركمجية :
" لا تسمح للمعلومات السيئة بالدخول لشريحة عالمك و ضع نية تجاهلها و عدم الإهتمام بها ".
وهذا لا يعني أن عليك أن تحاول بكل قواك تجنب كل ما هو سلبي و إعلان المعارك ضده. بل و بكل بساطة - تجاهله و كن بالنسبة له "فارغا".
الكوتش_رشيد‬
ومبيوترعن موقع بيت الانسان كوتش رشيد ديباك شوبرا لويس هاي ايكارت تول تنمية بشرية الذات فائض احتمال محمد هندا جنس روحي تانترا يوغا واين داير تاو تاوية الديانة مقارنة الجاذبية روحانية قوانين الروحية السبع الجاذبية محمد شحرور محمد كيلاني الصراط المستقيم عن مدونة المحترف للمعلوميات كمال الأجسام جيمس موريس سانتولعلي الشرقاوي دايفيد ايكعن مدونة المجتمع العلمي المغربي دايفيد ايك محمد عبد القادر الفار تحوت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق ما بين الجنس العادي و الجنس الروحي المتعدد الرعشات

شاهد فلم what the bleep do we know مترجم الى اللغة العربية.