‏الكوتش_رشيد‬ الوقاحة هي السعادة الثانية


أنا وقح لأني أستحق 
صدمة المرحلة


يقول المثل الروسي : الوقاحة هي السعادة الثانية
الوقاحة المتوازنة سلوك خلاق مبدع مريح للنفس و مسكن لكل أوجاع الرأس و العمود الفقري.
الوقاحة ناقلة للإستقلالية و محررة من التبعية و برمجيات الوعي الجمعي
إنها وقاحة الدوس على أفكار المنظومة التي نجحت في استعبادنا و تحويلنا لبراغي نتسمر كل في زاويته نستهلك منتجاتها و نصطف في طوابيرها من أجل أهداف غيرية و نمط عيش ملفق يحولنا لبطاريات تستنزف طاقتها من أجل كل شيء عدا أنفسنا.
- إذا كنت تشعر بأن هذه الحياة معركة و أن عندك من الواجبات مايثقل كاهلك و ينغص عليك أفراحك و تشعر بأنك لست حرا في أن تكون أنت أنت بذريعة الحفاظ على الصواب العام و الإنصهار في ثقافة غريبة عن روحك.
- إذا كنت تعاني و تقلق من أجل تحقيق هدف لم تسمح لنفسك حتى بسؤال روحك أهو هدف فعلي يخدمك أم فقط برمجوك و لفقوه لك لخدمة غيرك، سواء تؤكد به لنفسك أو غيرك شيئا ما أو يعدلك على منظومتهم أو يخدم بشكل مباشر " عمي بوشكارة ".
- إذا كنت في لحظات سكون تسائل نفسك .. آه لو أنا حر مائة بالمائة فماذا كنت لأفعل ؟ تم تشعر بالدوخة و أنت تفكر في الأجوبة و تضحك و تردد يا ويلاه يا ويلاه .. تم تأخذ مسكنا مهدئا بأن تقول : الحمد لله أنه ليس في محيطي من هو قادر على قراءة أفكاري .. نعم تصدمك حقيقتك.
إذا كنت كذلك .. فمرحبا بك في نادي الوقاحة المتوازنة
شروط الانخراط :
1 - أرفض كل الشروط و ضع بدلا منها شروطك الخاصة و بكل وقاحة.
2 - تقبل و احترم مرحلتك هههههههههههههههه
بالله عليك .. هل تصدق أنه عليك أن تتقبل مرحلتك في الوعي ؟
بكل وقاحة. . طبعا لا
الوعي ليس هو ما يدرسه المتنورون و ليس هو مراحل هاوكينزية .. إنه بكل بساطة شعور متوازن بوقاحة الامتلاك حين تسمح لنفسك أن تكون أنت أنت و تدع غيرك يكون غيرك دون تصنيف و لا أحكام قيمة.
الوعي ليس علوم الطاقة و لا تداريب تحصلك على شهادات .. الوعي ليس جروبا بفيسبوك أو واتساب أو تلغرام و ليس قاعة صوتية و لا جلسة تأمل و لو في جبال التبت.
لكي نفهم الوعي لنتعرف أولا كيف تنزع النباهة عن الإنسان و يفقد وعيه .. تذكروا معي أحد رحلات السندباد البحري حين حط بجزيرة و حظي مع مرافقيه بالاستقبال الحار و الكرم و أطعموهم ألذ الطعام حتى التخمة لعدة أيام فصارت أجسادهم ثخينة و تبلدت عقولهم و غاب وعيهم و فقدوا قدرتهم على تقييم الواقع نتيجة لذلك .. نعم كانوا يطعمونهم للتسمين كما الأبقار في الضيعة ..
ما يفقدنا النباهة هو ظاهرة جديدة في تاريخ البشرية : التسمم الغذائي عبر ما نحشوه في بطوننا من منتجات المنظومة الخطيرة و التسمم المعلوماتي الذي نستهلكه حتى التخمة بإتباع الجوقة و الضغط على المفاتيح باللايكات و الكليكات كل في مكانه الخاص متسمر كبرغي صغير في آلة الماتريكس.
الآن .. ما هو الوعي؟
لنتأمل الآتي :
يقول زيلاند :
● "الذكاء الحاد و البلادة ليست درجات في الحمولة الثقافية المعرفية بقدر ما هي درجات في الوعي"
● " لا يختلف الإنسان عن الحيوان بالمستوى المعرفي و الثقافي بل بدرجة الوعي"
و بكل بساطة :
● " الوعي هو القدرة على التوجيه و التوجه في الواقع و تقديم كشف حساب :
- أين أنا ؟ ماذا أفعل الآن ؟ لماذا ؟ و من أجل ماذا ؟ - زيلاند
الآن .. تقبل مرحلتك ههههههه
عندما ترفض الإملاءات و تسمح لنفسك بوقاحة أن يكون لك رأيك الخاص و تأخذ لنفسك الحق في أن تكون محقا مهما كان مستواك المعرفي، فاعتبر أنك بدأت توجه واقعك لأنك استيقظت و قدمت لنفسك كشف الحساب و عرفت لصالح من تدار اللعبة من ضمن آلاف اللعب المحيطة بك. و هذا بكل بساطة هو الوعي.
أنفض عنك الغبار وامتلك وقاحة تصميم مقياس خاص بك لدرجة الوعي يحررك من وهم المرحلة و نصب نفسك في الدرجة التي تليق بك. . لقد كرم الله الإنسان و سخر له السماوات والأرض ليوجه واقعه و يبدع حاضره و مستقبله و يسود على مصيره. . لا أن يضعه في يد غيره يمتثل لتصانيفهم و يعلن المعارك ضد نفسه و محيطه.
قصة "حي بن يقضان" لإبن طفيل، المثال المعبر للوصول لمرحلة التنوير فقط بدءا بالحواس و التجربة الخاصة تم ملاقاة الروح و إبداع الواقع.
أرجو أن أكون أثرت بعض فضولكم لهذه الشخصية الأسطورية و حيت الأسطورة ليست سوى أحد احتمالات الواقع لا يغدو تحققها إلا لعبة احتمال.
أحب كثيرا هذا الإسم الذي يجمع الحي مع اليقظة و هو كل الوعي و كل المراحل.
يقول فاديم زيلاند:
"الإنسان الذكي هو ذلك الذي يعرف الكثير
الإنسان العاقل هو ذلك الذي يفهم ما يعرفه
الإنسان الواعي هو الذي يعي ما يعرفه
هكذا يبدو السلم من الوعي إلى المعرفة و التنوير"
رواية حي بن يقضان : https://youtu.be/JGm6uV03JPw
كان هذا ما جال بخاطري كأول منشور لي في سنة 2016 أتمنى أن يثير عندكم الأسئلة و أنا مستعد بوقاحة متوازنة الإجابة عليها
#الكوتش_رشيد

كوتش رشيد ديباك شوبرا لويس هاي ايكارت تول تنمية بشرية الذات فائض احتمال محمد هندا جنس روحي تانترا يوغا واين داير تاو تاوية الديانة مقارنة الجاذبية روحانية قوانين الروحية السبع الجاذبية 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق ما بين الجنس العادي و الجنس الروحي المتعدد الرعشات

شاهد فلم what the bleep do we know مترجم الى اللغة العربية.